العاصمة عدن

في مؤتمر صحفي.. الجمعية السكنية لموظفي كهرباء عدن : الدياني اعتداء على ارضنا بوثائق مزورة

وكالة أنباء حضرموت

نظمت قيادة الجمعية السكنية صباح اليوم بالعاصمة عدن المؤتمر الصحفي للجمعية السكنية لموظفي كهرباء عدن بخصوص صدور حكم الاستئناف في ٢٠٢٢/١١/٩ بحضور والمهندس عبدالعزيز محمد احمد مدير عام المؤسسة العامة على مستوى الجمهورية  والاخ احمد بن احمد القائم بأعمال رئيس الجمعية وكيل محافظة لحج والاخ حمود محسن عبيد الأمين العام للجمعية السكنية والمحامي عوض علي عوض المستشار القانوني للجمعية السكنية لكهرباء عدن وشهاب علوي  والمهندس عبدالله خميس أعضاء الجمعية والمهندس ياسين عبدالكريم مستشار المدير العام للكهرباء . وأعضاء الجمعية السكنية لموظفي كهرباء عدن وعدد من اعلاميين وصحفيين.

وأوضح نائب رئيس الجمعية السكنية لعمال الكهرباء، المهندس أحمد بن أحمد سعيد في المؤتمر الصحفي، بأن "المدّعي صالح الدياني يمتلك وثائق مزورة، وقام بالاعتداء على أرضية تابعه لموظفي مؤسسة كهرباء عدن"،  مؤكداً "وجود الأوراق الأصلية التي تثبت ملكيتهم للأرض بحوزة الجمعية".

وأكد أحمد سعيد  أن الأوضاع التي بها البلاد حال بين الجمعية وبين تنفيذ المشروع، وهو ما استغله المتنفذين للبسط العشوائي على هذه أراضي الجمعية. . منوها  استند القرار الصادر بحكم المحكمة لصالح الجمعية السكنية لموظفي كهرباء عدن إلى الوثائق الأصلية المصروفة من قبل أراضي وعقارات الدولة ومن الجهات الرسمية المخولة بصرف هذه الأراضي وهي اراضي صرفت للمرافق في محافظة عدن كامل وهي اراضي بيضاء ملك للدولة وكان الصرف على اساس من قبل الدولة للجهات المخولة وهي اراضي خاصة بالبناء وليست زراعية كما يدعي بعض الأطراف بأنها تمت شرائها من قبل ملاك وغيره واكدت ذلك لجنة ادعاءات الملكية السكنية من قبل رئاسة الجمهورية لعام ٢٠٠٨ والتي أكدت  بأن هذه الادعاءات التي تدعي باشياء غير ماهو موجود على الواقع وهي ليست صحيحة وهي اراضي ملك للدولة. صرف للجمعيات السكنية بعدن موضحا وبعد هذا الحكم سيتم نزول الناس إلى مواقعهم وكلا يستلم أرضيته.. ونلاحظ أن هناك اعتداء على أراضي الجمعيات السكنية 

كما القى المحامي عوض علي عوض المستشار القانوني للجمعية السكنية لكهرباء عدن كلمة أكد فيها بأن قضية الجمعية السكنية تعتبر قضية رأي عام والحكم الذي صدر من قبل المدعي للملكية هو جائر صرف بوثائق مزورة وبعد ذلك صدر لنا حكم من قبل محكمة الاستئناف ألغى الحكم السابق واعاد الحق إلى نصابه.

كما ألقى الاخ شكيب راجح الاعلامي للجمعية السكنية لموظفي كهرباء عدن كلمة أشار فيها بأن قضية الجمعية السكنية لموظفي كهرباء عدن قضية شرعية وقانونية بموجب الوثائق والعقود  المصروفة لها.