الدكتورة رشا الصراف تطلق مبادرة شبابية غير مسبوقة وعقد شراكة إستراتيجية مع هذه الدول بالقاهرة

وكالة أنباء حضرموت

أطلقت الدكتورة رشا كرم الصراف رئيس مجلس الإدارة شركتي صرح البيان و Rs مبادرة شبابية هامة لعقد شراكة إستراتيجية مع اليمن وسلطنة عمان والبحرين والسودان تقود إلى إعادة بناء قدرات وتأهيل الشباب العربي الإفريقي .

مبادرة الدكتورة رشا الصراف جاءت خلال مشاركتها اليوم السبت بمعية اللواء محمد درويش والأستاذ محمد خليفة وبمشاركة قيادات شبابية  من مختلف الدول العربية.

يأتي ذلك في اطار تنفيذ انشطة التدريب والتطوير الإداري التي تستمر لمدة ثلاثة اشهرفي (القاهرة جمهورية مصر العربية) وتستهدف (380 ) فئة من شباب والفئات المختلفة ومقدمي الخدمات وتستهدف كذلك اتجاهات الشباب في إطار مشروع ” القائد الصغير ” – الممول من قبل شركة RS التجارية للصناعة في مصر والشرق الأوسط وشمال إفريقيا .

في افتتاح الدورة التدريبية تحدثت د./ رشا كرم الصراف رئيس  مجلس الإدارة شركتي صرح البيان و Rs  .. بكلمة ترحيبية عن اعتزاز الفريق التدريبي بهذه النوعية لقيادات الشباب مجتمعية فاعلة ومؤثرة في الواقع وصاحبة بصمة مشهودة في مجال القيادة وذلك لإثراء نقاش موسع عن تطوير ادوات البحث واخذ الآراء واستخلاص  التجارب والخبرات حول اشكالية حصر وقائع العمل والإنجازات والتحديات الميدانية خاصة مع التزامنا بالضوابك الاخلاقية في عدم التاثير ضمانا لتحقيق اهداف المشروع القيادي في فهم مدى انتشار ظاهرة العنف القائم على الشباب العربي  .

وأشارت الى ان فريق التدريب والتطوير الإداري يسعى إلى ازالة الفجوة المعرفية وفهم مظاهر وإشكال التعبير عن العنف القائم على الشباب  العربي في مناطق النزاع مع إبراز الاختلافات والتشابهات بين المناطق الريفية والحضرية واللاجئين أوالنازحين ، ووسط الفئات الاكثر هشاشة بالإضافة إلى التعاون في مجال المقاربة والمفارقة على المستوى العربي مثلا ( العراق اليمن فلسطين السودان سوريا تونس وليبيا) واقتراح آليات المواجهة عبر بلدان المنطقة العربية لمكافحة العنف في مناطق الصراع.

وقدمت د/ رشا الصراف – تصور عن عمل الهيئة الاستشارية والتدريبية ومهامها المستقبلية في دعم وتعزيز دور الشباب العربي والاستجابة لبرامج التدريبية والتأهيلية .

 

القاهرة حمزة خالد