ربع نهائي قوي في بطولة السلة العربية

القاهرة

ما زالت البطولة العربية للأندية لكرة السلة رقم 33 التي تقام في مدينة الإسكندرية حتى التاسع من الشهر الجاري، تواصل نجاحها على كافة المستويات. حيث شهدت البطولة مشاركة 18 فريقا للمرة الأولى في تاريخها، وذلك منح الفرصة للعديد من الفرق العربية في التواجد الملفت.

وتأهلت 8 فرق للدور الثاني وهي الاتحاد السكندري (مصر)، الفتح (المغرب)، الزهراء (تونس)، الوكرة (قطر)، الأهلي (مصر)، وداد بوفاريك (الجزائر)، بيروت (لبنان) والكويت (الكويت).

نجح الاتحاد السكندري تحت قيادة المدرب أحمد مرعي، في مواصلة رحلة الحفاظ على اللقب الذي حصده في آخر نسختين، وذلك بعدما حقق العلامة الكاملة في المجموعة الأولى بالفوز على الميناء اليمني، اتحاد الفتح المغربي واتحاد البليدة الجزائري. كما تأهل الفتح المغربي بعدما حقق الفوز في مباراتين على اتحاد البليدة والميناء.

شهدت المجموعة الثانية التي تُعد أقوى مجموعات البطولة تربع الزهراء التونسي على الصدارة، حيث فاز في 4 مباريات على كل من الشارقة الإماراتي، اليوناني السوداني، اليرموك الكويتي والوكرة القطري. وحل الوكرة في المركز الثاني بعدما خسر في مباراة واحدة أمام الزهراء. وقال الأميركي بول كاوتر المدير الفني لفريق كرة السلة بنادي الزهراء التونسي إن فريقه محظوظ للغاية بمواجهة الوكرة القطري في آخر مباريات الدور التمهيدي من البطولة العربية للأندية لكرة السلة. وأضاف كاوتر في تصريحات صحافية “واجهنا فريقا قويا، وأقدم لهم كامل الاحترام، لأنهم فريق متميز فنيا وبدنيا ويتمتع بخبرات عالية".

وتابع "قبل المباراة تحدثت مع اللاعبين عن أهميتها، ونجحنا في إعادة التأهيل عقب اللقاء مع اليرموك الكويتي". وأردف "دور الثمانية لن يكون سهلا، حيث سنواجه الفتح الرباطي المغربي، وهو فريق جيد وأدى مباراته الأخيرة أمام الاتحاد السكندري بشكل رائع (..) كما ستكون بقية المباريات قوية أيضا". يذكر أن الزهراء حقق العلامة الكاملة في المباريات الأربع التي خاضها ضمن مرحلة المجموعات.

شهدت المجموعة الثالثة منافسة قوية، ولكن على المركز الثاني، وذلك بعد أن حسم الأهلي الصدارة بفوزه على الثلاثي شعب حضرموت اليمني، الفتح السعودي ووداد بوفاريك الجزائري.

وفي المركز الثاني صعد مع الأهلي للدور الثاني فريق وداد بوفاريك. ولم يكن الأمر سهلا بالمجموعة الرابعة، وذلك لتواجد فرق عريقة في المجموعة.

وكان بيروت اللبناني في صدارة المجموعة الرابعة حتى مباراته الأخيرة أمام الكويت الكويتي، لكنه تراجع ليحتل المركز الثاني. وتأهل الكويت الكويتي في الصدارة.

سوف يشهد دور الثمانية الذي ينطلق الأربعاء في قاعتي الاتحاد السكندري وبرج العرب مواجهات مثيرة بين كل من اتحاد الفتح المغربي والزهراء التونسي، الاتحاد السكندري والوكرة القطري، الأهلي المصري وبيروت اللبناني، وأخيرا وداد بوفاريك الذي يواجه الكويت الكويتي.  وأعلن الاتحاد السكندري عن غياب المحترف الأميركي جوش بوستيك حتى نهاية البطولة العربية للأندية رقم 33 التي يستضيفها زعيم الثغر حتى التاسع من أكتوبر الجاري.

وتعرض اللاعب للإصابة في مباراة فريقه أمام اتحاد البليدة الجزائري في ختام الدور التمهيدي من البطولة. وأجرى اللاعب أشعة وفحوصات أثبتت إصابته بقطع كامل في وتر العضلة الأمامية. يذكر أن الاتحاد قد تعاقد مع اللاعب قبل انطلاق البطولة بفترة قصيرة. وكان الاتحاد قد تأهل إلى دور الثمانية من البطولة العربية، حيث يواجه الوكرة القطري الأربعاء في هذا الدور.