البيشي يختتم الورشه التدريبية بناء القدرات لإدارة الجودة ومكافحه العدوى بالمرافق الصحية بعدن

وكالة أنباء حضرموت

أختتم مدير عام مكتب الصحة العامه والسكان بالعاصمة عدن أ.د.احمد مثنى البيشي بمعية مدير عام الاداره العامه للجودة ومكافحه العدوى بوزارة الصحة د.امين سلمان صباح يوم الخميس في منتجع كروان بالعاصمة عدن الورشة التدريبة بناء القدرات لإدارة الجودة ومكافحه العدوى بالمرافق الصحية بمحافظه عدن ، ،عدن ، وذلك ضمن مشروع التعافي وتقوية النظام الصحي "صحتي اولأ" ، والتي ينظمها الادارة العامة للجودة ومكافحة العدوى بوزارة الصحة العامة والسكان، بدعم من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية، بتنفبذ منظمة جون سنو ،بمشاركة ثلاثين كادرا صحيا من فرق الجودة في المرافق الصحية بعدن .

وخلال التدريب ، التي استمرت ست ايام ، اكتسب المشاركون  بمهارات في كيفيه تعزيز الحوكمه في مجال الرعاية الصحية ،ومفاهيم الجودة وابعادها المتخلفه والأهداف الدولية لسلامة المرضى وتقييم  الجودة بالمرافق الصحية وفق  معايير الجودة الوطنيه.

ومن جانبه أشار مدير عام الصحة بعدن د.احمد البيشي على  اهمية الورشه التدريبة في تنمية قدرات ومهارات الكادر الصحي المشارك ، لتعزيز مفاهيم الجودة ومكافحه العدوى في المرافق الصحية، والتي ستسهم الى تحسين اداء القطاع الصحي بالمحافظة.

وحث البيشي على المشاركين الاستفاده من الورشة التدريبة،وترجمتها على ارض الواقع،لضبط اداء الجودة في المرافق الصحية، لتطوير المنظومه الصحية،وتقديم خدمة صحية متكامله وامنة.

وحضر اختتام الورشة

منسقة جون سنو د.اريج باناجع