بالصور.. هيئة المرأة العربية توشح سيدة مغربية سفيرة للنوايا الحسنة

وكالة أنباء حضرموت

نظمت هيئة المرأة العربية مساء أمس بمقرها بمدينة دبي احتفالية توشيح المغربية السيدة مونى اعزري سفيرة النوايا الحسنة للمرأة والطفل في شمال إفريقيا.

وقال المكتب الاعلامي في هيئة المرأة العربية في تصريح صحفي صدر اليوم بان هذا التوشيح بالمهمة جاء في نطاق مبادرة الحملة الدولية لنشر مراكز الكشف المبكر عن سرطان الثدي في دول العالم.

وألقى محمد الدليمي الامين العام لهيئة المرأة العربية كلمة أكد فيها على ان مهمات سفيرات النوايا الحسنة تجسد قيم التطوع والعمل الانساني النبيل لخدمة احتياجات المرأة في كل مكان بغض النظر عن التمييز والجغرافية.

وأشار الدليمي الى نجاحات المرأة المغربية في الماضي عندما نهضت امرأة مغربية هي السيدة فاطمة الفهرية لأول مرة في التاريخ بأعباء انشاء اول جامعة علمية تخرج منها علماء عرب واوربيون إلا وهي جامعة القرويين في فاس.

وأضاف الدليمي ان نجاحات المرأة المغربية تتواصل في ضل قيادة جلالة الملك محمد السادس حيث ولجت المرأة المغربية كل ميادين العمل والخدمة العمومية بما فيها الخدمة العسكرية الى جانب اخيها الرجل.

كما ألقت السيدة اعزري كلمة شكرت فيها هيئة المرأة العربية على هذا التوشيح الذي يعتبر وساما يطرز نجاحات وتميز نساء المغرب المبدعات في حقول العمل المتنوعة.

واضافت اعزري بان الرعاية السامية التي يوليها سيدي صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله مكنت المرأة المغربية من دخول الحكومة كوزيرة ونائب في البرلمان وعمدة مدينة وقائدة طائرة وقبطان للسفن وطبيبة ماهرة ومهندسة وعاملة في المصنع والمزرعة بحيث باتت نساء المغرب يقدمن للعالم صورة مشرقة في التميز والنجاح.

هذا وحضر الاحتفالية سعادة خالد بن الشيخ القنصل العام للمملكة المغربية في دبي والإمارات الشمالية والدكتور كريم فرمان رئيس مجلس أمناء هيئة المرأة العربية والدكتور سيف راشد الجابري رئيس اتحاد الأكاديميين والعلماء العرب ود. لينا ابو بكر المديرة التنفيذية لهيئة المرأة العربية وحشد من الناشطات في المجتمع المدني وسيدات الأعمال.