مدير حقوق الإنسان في الأمم المتحدة يدعو إلى إنهاء الدولة اليهودية الوحيدة (ترجمة خاصة)

سيكون حله هو نهاية إسرائيل كدولة يهودية، داعيا بدلا من ذلك إلى إقامة دولة واحدة مع نفس المنظمة الإرهابية حماس التي ذبحت مؤخرا 1,400 إسرائيلي، بمن فيهم الأطفال وكبار السن.

فريق الترجمة
فريق الترجمة بوكالة أنباء حضرموت
وكالة أنباء حضرموت

قبل التقاعد مباشرة، كتب كريغ مخيبر رسالة وصفت بأنها معادية للسامية للغاية، بعد مهنة شابتها شكاوى معاداة السامية.

تقاعد مدير مكتب نيويورك في مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، كريغ مخيبر، يوم الثلاثاء، ولكن ليس قبل أن يدعو إلى إنهاء الدولة اليهودية الوحيدة، مع "اتصال أخير" وصف بأنه معاد للسامية.

"مرة أخرى نرى إبادة جماعية تتكشف أمام أعيننا ويبدو أن المنظمة التي نخدمها عاجزة عن وقفها"، كتب مخيبر إلى المفوض السامي للأمم المتحدة في جنيف، فولكر تورك.

سيكون حله هو نهاية إسرائيل كدولة يهودية، داعيا بدلا من ذلك إلى إقامة دولة واحدة مع نفس المنظمة الإرهابية حماس التي ذبحت مؤخرا 1,400 إسرائيلي، بمن فيهم الأطفال وكبار السن.

"يجب أن ندعم إنشاء دولة واحدة ديمقراطية علمانية في كل فلسطين التاريخية، مع حقوق متساوية للمسيحيين والمسلمين واليهود"، اقترح المدير السابق للمفوضية السامية لحقوق الإنسان في نيويورك على المفوض السامي.

ورد متحدث باسم الأمم المتحدة في نيويورك على استفسارات الصحافة، مؤكدا تقاعد مخيبر في 31 أكتوبر/تشرين الأول، وذكر أن الآراء الواردة في رسالته كانت آراء شخصية، وأن مواقف المكتب انعكست في التقارير الرسمية والبيانات العامة.

غير أن معاداة السامية التي أيدها وتحدث بها المسؤول الكبير السابق في مجال حقوق الإنسان لم تكن شيئا جديدا. مع الشكاوى في وقت مبكر من فبراير 2023، وأفادت التقارير أن تحقيقات الأمم المتحدة فتحت بعد ذلك بوقت قصير.

في تعليق لصحيفة الجارديان، أضاف المتحدث أنه تم إبلاغ الأمم المتحدة ب "تقاعده الوشيك" في مارس 2023، مما يشير إلى أن مخيبر لم يتم إنهاء خدمته بسبب التحقيق في معاداة السامية، على الرغم من أن التقارير تقول إنه أجبر على الاستقالة.

ومع ذلك، جاء التقاعد في وقت اتهم فيه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش نفسه بالتشهير بالدم اليهودي، من قبل مسؤولين إسرائيليين كبار، بعد تعليق فهم على أنه يبرر مذبحة حماس في 7 أكتوبر.

ورد غوتيريش على الانتقادات، قائلا: "لقد صدمت من تحريفات بعض تصريحاتي أمس في مجلس الأمن. كأن... كنت أبرر أعمال الإرهاب التي ترتكبها حماس. هذا غير صحيح. كان العكس هو الصحيح".

ووبخ السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة جلعاد إردان البيان، قائلا "من العار على الأمم المتحدة أن الأمين العام لا يتراجع عن كلماته ولا يستطيع حتى الاعتذار عما قاله بالأمس. يجب أن يستقيل".

المصدر i24news (ترجمة وكالة أنباء حضرموت)