إصابة حمالين في إيران

مقتل وإصابة 25 حمّالاً خلال أسبوع برصاص قوات الحدود الإيرانية

قُتل وأصيب ما لا يقل عن 25 حمّالاً (عتالاً) من قبل قوات الحدود الإيرانية خلال الأسبوع الأخير من الشهر الماضي.

عتالين في إيران

حفظ الصورة
مجاهدي خلق
وكالة انباء حضر موت

قُتل وأصيب ما لا يقل عن 25 حمّالاً (عتالاً) من قبل قوات الحدود الإيرانية خلال الأسبوع الأخير من الشهر الماضي. 

وذكرت تقارير منظمة حقوق الإنسان في إيران أن قوات الحدود نصبت كمائن على طول مسار الحمّالين (العتالين) في منطقة (هنكه جال بانه) خلال الأسبوع الأخير من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر، وقامت بإطلاق النار عليهم دون سابق إنذار، وتسببت في مقتل وإصابة ما لا يقل عن 25 حمّالاً.

وفي مساء يوم الاثنين 26 تشرين الثاني/ نوفمبر، قتلت قوات الحدود طفلاً (حمّالاً) يُدعى فاروق عليزاده بإطلاق نار دون سابق إنذار، كان فاروق عليزاده في السابعة عشرة من عمره ومقيماً في قرية جنمان التابعة لمنطقة ربط في مدينة سردشت، حيث تم إطلاق النار عليه من قرب.

في نفس اليوم (الاثنين 26 تشرين الثاني/ نوفمبر)، قتلت قوات الحدود في منطقة نوسود حمالاً شابًا يُدعى ياور ويسي من (ثلاثة باباجاني) بإطلاق نار مباشر بواسطة سلاح كلاشينكوف، حيث لم تنجح جهود العلاج بسبب شدة الجروح، وتوفي في مستشفى نوسود.

وأيضًا خلال الأسبوع الماضي، قتل وأصيب ما لا يقل عن 5 من الحمّالين الأطفال.

ووفقًا للتقارير، أُصيب ما لا يقل عن 9 حمّالين بجروح خطيرة نتيجة لإطلاق النار عليهم، وفي يوم الخميس 23 تشرين الثاني/ نوفمبر، أُصيب حمّالان يُدعيان آراس وآروين بجروح خطيرة بعد سقوطهما من الجبل أثناء مطاردتهما من قبل القوات الأمنية.

وفي يوم الأحد 4 كانون الأول/ ديسمبر 2023، أُصيب حمّال يُدعى كامران سعيد‌زاده بجروح خطيرة بسبب إطلاق نار من قوات الحدود في (بانه).

في يوم الأحد 25 تشرين الثاني/ نوفمبر 2023، تعرض حمّال يبلغ 19 عاماً يُدعى بهمن معروفي‌نجاد لإصابة بالغة بالرصاص في الساق.

في نفس اليوم 25 تشرين الثاني/ نوفمبر، أُصيب حمّال يُدعى ظاهر بجروح خطيرة في منطقة البطن وأسفل الجسم بسبب إطلاق النار عليه.

في يوم الاثنين 26 تشرين الثاني/ نوفمبر، أُصيب حمّال يُدعى حبيب رضائي يبلغ من العمر 52 عامًا برصاصة من الخلف، مما تسبب في كسر في فقرات ظهره، ويعاني حالياً من نزيف رئوي، وحالته العامة غير مستقرة وخطيرة.

في يوم الثلاثاء 27 تشرين الثاني/ نوفمبر 2023، أُصيب فردين نازداري من سقز بجروح خطيرة بسبب إطلاق النار، ولفترة طويلة كان في الغيبوبة.

في يوم الثلاثاء 27 تشرين الثاني/ نوفمبر، أُصيب آريا معادي، وهو طفل حمّال يبلغ من العمر 17 عامًا، بجروح خطيرة بسبب إطلاق النار عليه في منطقة (هنکه‌ جال) وتم نقله إلى مستشفى تبريز.

في يوم الأربعاء 28 تشرين الثاني/ نوفمبر، أُصيب حمّال يُدعى آروين رشيدي يبلغ من العمر 19 عاماً بجروح جراء إطلاق النار عليه من قوات الحدود، وأُبلغ عن حالته الصحية بأنها غير مستقرة.