نظام الملالي

نائب في برلمان نظام الملالي يعترف بتعرض منشآت صناعية تابعة للنظام إلى تخريب

أكد عضو برلمان نظام الملالي فريدون عباسي، تعرض منشآت صناعية تابعة للنظام في الأيام الأخيرة إلى هجمات مِن قبل أشخاص وصفهم بـ (المتسللين).

فريرون عباسي

حفظ الصورة
عبدالرحمن کورکی مهابادي
وكالة انباء حضر موت

أكد عضو برلمان نظام الملالي فريدون عباسي، تعرض منشآت صناعية تابعة للنظام في الأيام الأخيرة إلى هجمات مِن قبل أشخاص وصفهم بـ (المتسللين). 

وكانت هذه الهجمات قد تزامنت مع حالة الاحتقان والغضب الشعبي تجاه السلطة الحاكمة بإسم الدين بعد قيامها بتنفيذ حملة إعدامات وتصعيد وتيرة القمع ضد المدنيين الرافضين لنظام الولي الفقيه. 

وقال في حوار مع موقع (رویداد 24) الحكومي في 16 كانون الأول/ ديسمبر أنه :" مع مرور الوقت قد ينجذب الشخص ويصبح عنصراً تخريبياً بسبب عدم رضاه أو مشاكل عائلية أو دعايات الآخرين، المخرب لا يزرع القنابل، بل أحياناً يقوم بالتخريب الصناعي، أي يتلقى تدريباً ".

وحول الأحداث الأخيرة التي شهدتها المصافي ردا على ما إذا كانت البنية التحتية تعاني من مشكلة، قال فريدون عباسي :" بشكل عام، الحوادث الصناعية لا مفر منها لأنه قد يكون هناك أداء غير مناسب في تلك الصناعة " ، مضيفاً :" هل يجب أن نقول أنه لا يوجد شيء والأمن مستتب دائما ولا توجد خروقات أمنية في أي مكان؟ لا، لايمكن أن يقال هذا؛ لأنه كان لدينا اغتيالات في الماضي ". 

وتابع بالقول :" بالطبع ليست لدي أي بيانات عن مصفاة بيرجند لأقول أن هناك أعمال تخريب قد تكون إهمال أو خطأ بشري أو خلل في المعدات ". 

وعما إذا كان سيتم التحقيق في حادثة بيرجند من قبل لجنة الطاقة، قال :" إن شاء الله سيصل الموضوع إلى اللجنة وسيطلب أعضاء اللجنة من السلطات تقريراً ". 

كلام عباسي يشير إلى حادثتي حريق في منشآت صناعية تابعة للنظام في مدينتي أصفهان وبيرجند. 

وأفادت وكالة أنباء تابناك الحكومية يوم السبت 16 كانون الأول/ ديسمبر أن النيران اشتعلت في إحدى وحدات تقطير النفط الخام في مصفاة أصفهان، وبحسب الأخبار المنشورة، لم تقع إصابات، كما تحدث دهبيديان، مدير العلاقات العامة في مصفاة أصفهان، لـ (تابناك) عن سبب الحريق، قائلاً :" يجري التحقيق في أسباب الحريق، ولكن الحمد لله تم احتواء الحريق ".

وكانت الحالة السابقة هي حريق مصفاة بيرجند، حيث أفادت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية في 10 كانون الأول/ ديسمبر عن حريق في أحد خزانات هذه المصفاة الصغيرة الحجم في منطقة بيرجند الاقتصادية الخاصة.