اعتصابات في إيران

الأهواز – استمرار الإضراب والمسيرة الاحتجاجية لعمال المجموعة الوطنية لصناعة الصلب في لليوم الثاني على التوالي

بدأ الآلاف من عمال المجموعة الوطنية لصناعة الصلب في الأهواز اليوم، الأحد، إضرابًا، وتجمعوا ونظموا مسيرة لليوم الثاني على التوالي في الأهواز

موسى أفشار
خريج جامعة المستنصرية ببغداد محلل الشأن الإيراني وشؤون الشرق الأوسط خاصة الشؤون العربية. منذ أكثر من 20 عامًا يعمل كاتبًا ومحللًا في وسائل الإعلام العربية. عضو المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية كاتب مقالات وله مقابلات وآراء عديدة في وسائل الإعلام العربية الرصينة
وكالة انباء حضر موت

بدأ الآلاف من عمال المجموعة الوطنية لصناعة الصلب في الأهواز  اليوم، الأحد، إضرابًا، وتجمعوا ونظموا مسيرة لليوم الثاني على التوالي في الأهواز.

و هتف المتظاهرون ” العامل يموت ولن يقبل الذل ” و ” نحن عمال الفولاذ نقاتل ضد الظلم “.

وبدأت مسيرة احتجاجية بعد أن أعلن الرئيس التنفيذي لمجموعة الأهواز الصناعية الوطنية للصلب منع 38 عاملاً من دخول الشركة وعدم التنفيذ الكامل لخطة التصنيف الوظيفي يوم السبت.

وبعد الاضراب، تم تشكيل تجمع أمام مكتب الإدارة، ومن ثم انطلقوا في مسيرة إلى ساحة بقايي.

ويستمر تجمع العمال الاحتجاجي أمام القسم الفني للشركة.

وفي السبت 23 ديسمبر نظم عمال المجموعة الوطنية لصناعة الصلب الإيرانية مسيرة احتجاجية أمام ساحة بقائي في بداية طريق الأهواز – خرمشهر في الأهواز، السبت 23 ديسمبركما احتجت مجموعة من مشغلي محطات الجهد العالي في طهران على عدم معالجة مطالبهم أمام منظمة شؤون التوظيف في طهران.

ووفقاً للمواد من 48 إلى 50 من قانون العمل، فقد تم إدخال تطبيق خطة التصنيف الوظيفي في جميع الورش الخاضعة لهذا القانون “كشرط”. وهو شرط يكون صاحب العمل مسؤولاً عن تحقيقه، وواجبه موجه إلى وزارة العمل. مع تطبيق خطة التصنيف الوظيفي، إذا رفض صاحب العمل تنفيذها، يجب على إدارات العمل الدخول في القصة وإلزام صاحب العمل بتنفيذ خطة التصنيف.

التصنيف الوظيفي هو وسيلة قانونية لضبط التسلسل الهرمي للرواتب. وهذا يعني أنه كلما زادت خبرة العامل ومهارته وخبرته وتعليمه، يجب أن يزيد دخله الشهري وفقًا لذلك.