أذربيجان تهاجم إيران: كفاكم كذبا وافتراء

متابعات

هاجمت السلطات في أذربيجان، حكومة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، داعية إياها إلى الكف عن “كيل الاتهامات وتصعيد حملة التضليل والافتراء ضد باكو”.

 

وقالت المتحدث باسم الخارجية الأذربيجانية ليلى عبدللايفا “، “من المؤسف أن وزارة الخارجية الإيرانية لا تتخلى عن حملة الافتراء على أذربيجان، ونرفض بشدة مثل هذه الاتهامات”.

وجاءت تصريحات المسؤولية الأذربيجانية رداً على ما ذكره وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان في مقابلة تلفزيونية أشار إلى أن “هناك جماعات إرهابية في أذربيجان”.

وتابعت ” أعلنا إبان حرب 44 يوماً في إقليم ناغورنو قره باخ ونؤكد مجدداً أن أراضي أذربيجان لم يكن فيها، ولا يوجد فيها أي إرهابي، ولم يكن هناك أي إرهابي في أي وقت من الأوقات داخل أراضي أذربيجان التي عانت من الإرهاب”.

 

وأضافت “حررت أذربيجان أراضيها من وطأة الاحتلال بدماء شهدائها، كما قال الرئيس إلهام علييف، إن أذربيجان التي تملك جيشاً نظامياً مع أكثر من 100 ألف عسكري لا تحتاج إلى جلب مرتزقة”.

 

ولفتت المتحدث باسم الخارجية الأذربيجانية إلى إنه “من المستغرب أن الجانب الإيراني لم يقدم مثل هذه الاتهامات، ولم تكن وصول إبراهيم رئيسي للحكم في إيران، أية مسألة أثارت قلقا في هذا الخصوص”.

واعتبرت باكو أن حملة مضادة لأذربيجان لن تجدي نفعا، مشيرة إلى أنه “من المعلوم أن أسباب هذه الاتهامات غير المبررة تأتي بسبب قيام أذربيجان بوقف دخول الشاحنات الإيرانية غير القانونية إلى أراضيها وتحريرها من الاحتلال”.

 

وخلال الأسابيع الثلاثة الماضية وما تزال تصعد إيران من حملتها الإعلامية ضد جارتها أذربيجان، كما قامت القوات الإيرانية بإجراء مناورات عسكرية لمدة 3 أيام على الحدود، وقامت الأخيرة بإغلاق حسينية دينية تابعة للسفارة الإيرانية في باكو.