مجلس القيادة الرئاسي اليمني

صحيفة: «رشاد العليمي مول إعلاماً محلياً لمواجهة المجلس الانتقالي الجنوبي»

رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي

حفظ الصورة
وكالة أنباء حضرموت

قالت  صحفية اليوم الثامن إن رئيس مجلس القيادة الرئاسي المؤقت رشاد العليمي، مول إعلاما محليا لمواجهة المجلس الانتقالي الجنوبي، لخدمة اجندة يمنية واقليمية.


ونقلت الصحيفة عن مصادر صحفية قولها "إن العليمي المدعوم من السعودية، عقد سلسلة لقاءات مع مؤثرين وصحافيين خلال تواجده في عدن، في شهر رمضان، وقدم لهم تمويلا مالياً، لمواجهة المجلس الانتقالي الجنوبي".. مؤكدا ان "العليمي طلب من صحافيين العمل على تأليب الشارع في العاصمة عدن ضد المجلس الانتقالي الجنوبي، وتحميل الأخير مسؤولية كل الازمات (المفتعلة) التي تعاني منها العاصمة والمدن الجنوبية الأخرى".


وأكد المصدر "أن العليمي ألمح لهم إلى ان لديه دعم سعودي لفرض نوع من النوفذ في داخل المنظمات المحلية ووسائل الإعلام، بهدف تعزيز وجود الدولة اليمنية، بما يضمن ان تكون عدن عاصمة لكل اليمنيين.


وأكد مصدر حكومي محلي صحة التوجهات الحكومية، وقال لـ(اليوم الثامن):إن رشاد العليمي عقد لقاءات منفردة مع مؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي ورؤساء تحرير صحف إلكترونية محلية، وحضهم على تكثيف الجهود في مواجهة المجلس الانتقالي الجنوبي، من خلال التركيز على الوضع الأمني والخدمي والمعيشي".


وقال المصدر الحكومي ان حالة التباين بين أعضاء مجلس القيادة الرئاسي تتزايد، مشيرا إلى أن رشاد العليمي يسعى إلى تعزيز عمل المنظمات اليمنية المحلية، بما يضمن له سيطرة سلطوية على السلطة المحلية، بدعم وتوجهات اقليمية".