العاصمة عدن

تجار البناء في عدن يحتجون أمام مبنى المحافظة للمطالبة برحيل الحالمي

وكالة أنباء حضرموت

نظم  تجار قطاع مواد البناء في العاصمة عدن وقفة احتجاجية صباح اليوم أمام مبنى محافظة عدن، وذلك للمطالبة بوقف قرار منع بيع رمل البناء (النيس والكري والبلوك ) الذي أصدره كمال الحالمي، قائد وحدة التدخل لحماية الأراضي في العاصمة.

وطالب المحتجون محافظ عدن بالتدخل لوقف ما وصفوه بـ "استفزازات" الحالمي، مؤكدين أن قرار المنع تسبب في أضرار بالغة لتجار مواد البناء وأصحاب المشاريع الإنشائية والعاملين في هذا القطاع الحيوي.

ورفع المحتجون لافتات تندد بقرار المنع وتطالب بمحاسبة المسؤولين عنه، كما رددوا هتافات تطالب بضرورة توفير مواد البناء بأسعار مناسبة ودون عوائق.
وقال أحد التجار المشاركين في الوقفة: "هذا القرار مجحف وظالم، ويتسبب في خسائر فادحة لنا. نطالب المحافظ بالتدخل الفوري لرفع هذا المنع وتسهيل عملية بيع وشراء مواد البناء وتخليصنا من ظلم الحالمي الذي عاث في الأرض فساد ، فقد تم حجز المعدات وكذلك حبس وتقييد حريات سائقي الدينات في سجنه الشحصي وهذا مخالف للقوانين والأعراف.

وأضاف آخر: "نحن نعاني من ركود اقتصادي كبير، وهذا القرار يزيد من معاناتنا. نطالب الجهات المسؤولة ممثلة بمحافظ عدن الأستاذ أحمد حامد لملس بوضع حد لمثل هذه الممارسات التعسفية التي تضر بمصالحنا ومصالح المواطنين ، وإعادة النظر في القرارات التي أرقت المواطنين ، كما نطالب برحيل الحالمي كونه طغى وتجبر ويمارس علينا كل المخالفات القانونية من دفع غرامات بالملايين بدون سندات و مخالفات كثيرة لا يسعنى ذكرها.

ويأتي هذا الاحتجاج في ظل أزمة اقتصادية خانقة تشهدها اليمن، حيث يعاني قطاع البناء من صعوبات كبيرة بسبب ارتفاع أسعار مواد البناء وشحتها في الأسواق.

ولم يصدر حتى الآن أي تعليق رسمي من محافظة عدن أو من قيادة وحدة التدخل لحماية الأراضي حول مطالب المحتجين.