محافظة المهرة

مكتب الصحة بالمهرة ينظم فعالية صحية بمناسبة اليوم العالمي لغسل الأيدي

وكالة أنباء حضرموت

نظم مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بمحافظة المهرة يوم أمس الإثنين ، فعالية صحية للاحتفاء باليوم العالمي لغسل اليدين الذي يصادف الـ 5 من مايو من كل عام بإشراف إدارة الجودة ومكافحة العدوى بالمحافطة وذلك برعاية كريمة من معالي وزير الصحة العامة والسكان أ.د قاسم محمد بحيبح ومعالي الأستاذ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة.

وفي تدشين الفعالية أكد مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور عوض مبارك سعد، على أهمية الاحتفال بهذا اليوم الذي يهدف إلى تسليط الضوء بضرورة الالتزام بنظافة الأيدي للوقاية من العدوى ومكافحتها خاصة في ظل انتشار الأمراض والأوبئة بما فيها وباء الكوليرا الذي عاود للبلاد مجدداً وبدء يشكل خطراً على المواطنين بمختلف المحافظات.

وأشاد عوض مبارك بجهود إدارة الجودة ومكافحة العدوى بالمحافظة وفروعها بمديريات (الغيضة وسيحوت وقشن وشحن ) ودورها الكبير والإيجابي في تنفيذ العديد من الأنشطة والبرامج الصحية لمكافحة العدوى وتوعية المواطنين بأهمية غسل الأيدي للوقاية من الأمراض والأوبئة.

ودعى عوض مبارك المنظمات الدولية المانحة إلى دعم إدارة الجودة بهذا المجال وتطوير نشاطها الحيوي بما يخدم صحة الطفل والكادر الصحي والمجتمع المحلي، مؤكداً أن مكتب الصحة سوف يقدم كافة التسهيلات اللازمة للبرامج الصحية وفق الإمكانيات المتاحة.

من جانبه اوضح مدير إدارة الجودة ومكافحة العدوى بالمحافظة الأستاذ أحمد صالح الحامد، أن احتفال هذا العام يأتي تحت شعار "صحتي حقي" من خلال تنفيذ العدد من الأنشطة الصحية والتوعوية سوف تشمل المدارس التعليمية والإذاعات المحلية بالتنسيق مع الجهات المختصة بهدف نشر المفاهيم الصحيحة والتعريف بأهمية غسل اليدين.

حضر التدشين مدير مستشفى الغيضة المركزي الأستاذ محسن محمد بلحاف والأستاذ محمد التميمي مسؤول الجودة ومكافحة العدوى بمستشفى الغيضة المركزي والدكتور محمد الناشري منسق مؤسسة الأمين لرعاية ضحايا الحروب والكوار والدكتور محمد باحارثه منسق منظمة الوصول الإنساني والأستاذ همام صالح سعيد رئيس قسم مكافحة العدوى في مكتب الصحة بالمحافظة.