محافظة حضرموت..

ملتقى شباب ال باعباد بساحل حضرموت يقيم العواد السنوي الأول لقبيلة آل باعباد بالشحر

وكالة أنباء حضرموت

 

في أجواء عيدية فرائحية يسودها المحبة والإخاء وتبادل التهاني أقيم بمدينة الشحر عواد عام لمشائخ آل باعباد والذي دعا إليه ملتقى شباب آل باعباد بحضرموت الساحل ضمن أنشطته الاجتماعية لتحقيق الهدف الأسمى للمجلس الشبابي العام لآل باعباد ألا وهو التقارب الاجتماعي بين أفراد القبيلة ..

وحضر العواد المنصب العام لآل باعباد الشيخ عبدالقادر بن حسن باعباد ونائبه الشيخ عادل خالد باعباد ورئيس مجلس الأعيان العلامة الشيخ ياسر محمد باعباد وعدد من المناصب والشخصيات الاجتماعية العبادية وعدد كبير من مشايخ آل باعباد .

وبدء العواد باستقبال الوفود من خارج مدينة الشحر وداخلها وضيافتهم من قبل لجنة المراسيم الخاصة بالملتقى وبعد ذلك تم افتتاح الفعالية بآيات قرآنية عطرة ألقاها المهندس حسن أمين باعباد .
ثم تحدث رئيس مجلس أعيان ال باعباد بحضرموت الساحل العلامة الشيخ ياسر باعباد مُرحباً بالضيوف ومثمناً مشاركتهم لإنجاح الفعالية واعطى كلمة مختصرة عن أسلاف ال باعباد ومناقبهم ومآثرهم وعلمهم وحث الحضور بأن يكونوا خير خلف لخير سلف .

وبعد ذلك تحدث المنصب العام لآل باعباد الشيخ عبدالقادر باعباد عن أهمية هذه الاجتماعات للوقوف عند أحوال القبيلة والخروج بنتائج تخدم القبيلة وتساهم في انجاح مشاريعها واهمها المجلس الشبابي العام .

كما تحدث نائب المنصب الشيخ عادل خالد باعباد عن أهمية هذه اللقاءات وان يكون العواد سنوي في نفس التوقيت من كل عام وابدء استعداده والمناصب للوقوف مع أي أمر يخدم القبيلة ويرفع من شأنها .

وأُلقيت كلمة عن ملتقى شباب ال باعباد بحضرموت الساحل ألقاها الأمين العام الاستاذ عمر سعيد باعباد تحدث فيها عن الأنشطة التي نفذها الملتقى متذو تأسيسه في 4/11/2023م منها زيارات الشخصيات العبادية والداعمة وتوزيع التمور والسلال الغذائية وغيرها وأن العائق الأساسي عدم توفر الدعم اللازم للأنشطة و أن الملتقى في مرحلة التأسيس و دعا أعضاء الجمعية العمومية لمنطقة معبر وحقب والريدة وغيل بن يمين لاستكمال حصر الأسر حسب التصنيف المتبع لدى الملتقى .

وفي الختام أعطى رئيس اللجنة التحضيرية للمجلس الشبابي العام المهندس نايف محمد الشعيب باعباد فكرة عن سير أعمال اللجنة حسب الخطة المتبعة بوتيرة عالية حيث تم بعد إشهار ملتقى شباب ال باعباد بحضرموت الساحل في4/ 11/ 2023م تجهيز كامل الحصر لملتقى وادي حضرموت والمهرة وشبوة وتم إختيار الهيئات الإدارية ومجالس الأعيان لكل ملتقى وزف بشرى إشهار ملتقى شبوة يوم السبت القادم تاريخ22/ 6/ 2024م في مدينة عتق وستلي ذلك بقية الملتقيات وأن السبب الرئيسي في عدم إشهار الملتقيات هو عدم توفر الدعم المادي لذلك ودعى المناصب ومشائخ ال باعباد للمساهمة والسعي لإشهار المجلس بعد إشهار الثلاثة الملتقيات ليتكون المجلس من أربعة ملتقيات هي ملتقى  ساحل حضرموت وملتقى وادي حضرموت وملتقى شبوة وملتقى المهرة .

صادر/اللجنة الإعلامية لملتقى شباب ال باعباد بساحل حضرموت