المملكة العربية السعودية

المستشار الثقافي بسفارة الرياض يبحث إمكانية إلتحاق الطالبات اليمنيات بجامعة الأميرة نورة

وكالة أنباء حضرموت

التقى المستشار الثقافي بسفارة بلادنا في العاصمة السعودية الرياض أ. د. طه حسين هديل بوكيلة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن للشؤون التعليمية، د. نوال محمد الرشيد، وعميدة عمادة القبول والتسجيل، د. فرح منصور العسكر، وذلك في مقر مكتبة الجامعة المركزية.

وخلال اللقاء رحبت وكيلة الجامعة للشؤون التعليمية بسعادة المستشار وقدمت له شرحًا تفصيليًا حول تاريخ جامعة الأميرة نورة، وأهم كلياتها ومراكزها العلمية، وما تقدمه من خدمات تعليمية وتأهيلية متميزة على مستوى المملكة العربية السعودية وخارجها.

وأشارت إلى الجهود الذي تقدمها الجامعة للطالبات اليمنيات الدارسات فيها، مشيدة بالمستوى التعليمي المتميز لهن في مختلف التخصصات.

من جانبه ناقش المستشار الثقافي د. طه هديل إمكانية القبول والتسجيل في جامعة الأميرة نورة والتسهيلات الممكن أن تقدم، لاسيما إمكانية تسهيل قبول الطالبات اليمنيات عبر المنح التنافسية الداخلية والخارجية.

وعبرت د. فرح العسكر عن إمكانية التحاق الطالبات اليمنيات خريجات الثانوية العامة في المملكة أو اليمن، مع الإلتزام بتقديم كافة تسهيلات القبول عبر الرابط الإلكتروني للجامعة؛ مما يفتح المجال للعديد من خريجات الثانوية العامة في اليمن للالتحاق بهذا الصرح العلمي بمختلف تخصصاته المتاحة.

من جانبه قدم المستشار هديل شكره وتقديره لوكيلة الجامعة على حفاوة الإستقبال وكرم الضيافة التي حظي بها ومرافقيه، وثمن جهود المملكة العربية السعودية، وما تقدمه من خدمات جليلة في مختلف المجالات لاسيما التعليمية والإنسانية.

وضمن برنامج الزيارة المعد من الجامعة طاف المستشار ا. د. طه هديل ومرافقيه بعدد من مراكز الجامعة واستمع إلى شرح تفصيلي لتجربة مركز المحاكاة وتنمية المهارات الذي يعد من المراكز النادر على مستوى العالم، وما يحتويه من غرف عمليات طبية وجراحة، ومعمل الواقع الافتراضي.

كما طاف سعادة المستشار في أرجاء المكتبة المركزية للجامعة التي تعد بحد ذاتها صرح حضاري متميز، مستمع إلى شرح تفصيلي من عميدة المكتبة المركزية للجامعة التي طافت به بين مركز الذراع الآلي الحديث، وقاعة المخطوطات، وقاعة المرأة، وقاعة الدراسات العليا.

حضر اللقاء والزيارة من الجانب السعودي أ. امل عبدالعزيز العيد، وعن الجانب اليمني الأستاذ أحمد العيني المستشار المالي المساعد في الملحقية، وأيمن باكر سكرتير الملحقية.