الصراع الفلسطيني الاسرائيلي..

استطلاع رأي: معظم الأمريكيين لا يوافقون على العمل العسكري الإسرائيلي في غزة (ترجمة)

كما انخفضت نسب الموافقة بين الديمقراطيين والمستقلين منذ نوفمبر – من 36% إلى 18% بين الديمقراطيين والمستقلين ومن 47% إلى 29% مع الأخيرين.

فريق الترجمة
فريق الترجمة بوكالة أنباء حضرموت
وكالة انباء حضرموت

لم يعد معظم الأميركيين يوافقون على الحملة العسكرية الإسرائيلية ضد حماس في غزة، وفقاً لاستطلاع جديد أجرته مؤسسة غالوب، في اتجاه هبوطي بالنسبة لإسرائيل مقارنة باستطلاع الرأي الذي أجري في تشرين الثاني/نوفمبر.

وأظهر الاستطلاع الجديد أنه في حين وافق نصف الأمريكيين على الحملة العسكرية وعارضها 45% في نوفمبر، فإن 55% لا يوافقون الآن ويوافق عليها 36% فقط.

ونُشر الاستطلاع يوم الأربعاء، بعد يومين فقط من إصدار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة قرارا يدعو إلى وقف إطلاق النار في الحرب. وبينما استخدمت الولايات المتحدة حق النقض في السابق ضد مثل هذه القرارات، إلا أنها امتنعت هذه المرة عن التصويت، مما سمح بتمريرها وزاد من التوترات مع إسرائيل. وأشار جالوب إلى أن الاستطلاع تم إجراؤه واستكماله قبل صدور قرار الأمم المتحدة.

ومن بين الانتماءات السياسية الرئيسية الثلاثة في الولايات المتحدة - الديمقراطيين والجمهوريين والمستقلين - فإن الناخبين الجمهوريين هم المجموعة الوحيدة التي لا تزال أغلبيتها توافق على الحرب في غزة، على الرغم من انخفاض الأرقام هناك أيضًا، من 71% في نوفمبر إلى 64% في نوفمبر. يمشي.

كما انخفضت نسب الموافقة بين الديمقراطيين والمستقلين منذ نوفمبر – من 36% إلى 18% بين الديمقراطيين والمستقلين ومن 47% إلى 29% مع الأخيرين.

وبالإضافة إلى رفض الحملة العسكرية الإسرائيلية في غزة، وجد الديمقراطيون أيضًا عدم موافقتهم على تعامل الرئيس الأمريكي جو بايدن مع الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، حيث بلغت معدلات الموافقة على هذه القضية 27٪ فقط. وكانت درجاته بين الديمقراطيين في مجالات الاقتصاد والبيئة وسياسة الطاقة والشؤون الخارجية العالمية قد تجاوزت 66%.

ومع ذلك، ارتفع معدل الموافقة الإجمالية لبايدن في مارس إلى 40% من 37% في نوفمبر.

تم نشر استطلاع غالوب في أعقاب استطلاع للرأي أجرته جامعة هارفارد-هاريس أشار إلى أن الدعم لإسرائيل بين الأمريكيين لا يزال قويا، حيث قال 79% إنهم يدعمون الدولة اليهودية على حساب حماس. كما قال ثلثا المشاركين في هذا الاستطلاع إنهم يعتقدون أن إسرائيل تحاول تقليل الخسائر في صفوف المدنيين في غزة، في حين أيد 63% وقف إطلاق النار "فقط بعد إطلاق سراح جميع الرهائن وإزاحة حماس عن السلطة".

وجدت دراسة أجراها مركز بيو للأبحاث ونشرت في 21 مارس/آذار أن أغلبية (58%) من الأمريكيين يعتقدون أن الأسباب التي تدفع إسرائيل لمحاربة حماس صحيحة، لكن أربعة فقط من كل 10 بالغين أمريكيين قالوا إن خوض إسرائيل للحرب مقبول.

كما وجد استطلاع مركز بيو، الذي استطلع آراء أكثر من 12500 أميركي في فبراير/شباط الماضي بهامش خطأ 1.5%، أن 22% من المشاركين قالوا إن أسباب حماس لقتال إسرائيل كانت صحيحة، بينما قال 5% فقط إن هجوم حماس في 7 أكتوبر/تشرين الأول على جنوب إسرائيل كان مقبولاً. .

في 7 أكتوبر/تشرين الأول، اقتحم آلاف من إرهابيي حماس إسرائيل، مما أسفر عن مقتل ما يقرب من 1200 شخص واحتجاز 253 رهينة آخرين، ما زال نصفهم تقريبًا في غزة. وفي الحرب التي تلت ذلك، قُتل أكثر من 31,800 فلسطيني، وفقًا لأرقام غير مؤكدة من وزارة الصحة التي تديرها حماس في غزة، والتي تشمل مدنيين ومقاتلين على حدٍ سواء؛ وقتل 253 جنديا إسرائيليا في القتال في القطاع.