خلال أقل من 24 ساعة..

مقتل شخص على الأقل جراء الأمطار الغزيرة التي تسببت في فيضانات مفاجئة بالإمارات (ترجمة)

قالت طيران الإمارات إن الركاب الذين كانوا بالفعل في مرحلة العبور ستستمر في معالجة طلباتهم، لكنها حذرت من أنه من المتوقع حدوث تأخير في رحلات المغادرة والوصول. وأظهر الموقع الإلكتروني لمطار دبي تأخيرات لساعات طويلة لبعض رحلات الوصول والمغادرة.

فريق الترجمة
فريق الترجمة بوكالة أنباء حضرموت
وكالة انباء حضرموت

قامت السلطات والمجتمعات في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة بإزالة الأنقاض يوم الأربعاء بعد هطول أمطار غزيرة أسفرت عن مقتل شخص واحد على الأقل وتسببت في أضرار للمنازل والشركات.

وشهدت دولة الإمارات العربية المتحدة، الثلاثاء، هطولاً قياسياً للأمطار بلغ منسوبها 254 ملم في مدينة العين، خلال أقل من 24 ساعة، بحسب المركز الوطني للأرصاد الجوية. وكان هذا أكبر عدد منذ بدء التسجيل في عام 1949، قبل إنشاء الدولة في عام 1971.

وبحلول نهاية يوم الثلاثاء، هطلت الأمطار على دبي بأكثر من 142 ملم (5.59 بوصة) على مدار 24 ساعة. يشهد متوسط ​​هطول الأمطار سنوياً 94.7 ملم (3.73 بوصة) في مطار دبي الدولي، أكثر مطارات العالم ازدحاماً بالسفر الدولي ومركزاً لشركة طيران الإمارات للرحلات الطويلة.

وعلى الرغم من تراجع هطول الأمطار الغزيرة في وقت متأخر من يوم الثلاثاء، إلا أن الاضطرابات استمرت يوم الأربعاء، حيث علقت شركة طيران الإمارات تسجيل الوصول للمسافرين المغادرين من مطار دبي حتى منتصف الليل.

وقال المطار إنه يواجه اضطرابات كبيرة بعد أن أدت الأمطار الغزيرة إلى تأخير أو تحويل الرحلات الجوية وأثرت على أطقم الطيران.

ونصحت المسافرين المغادرين من دبي بعدم التوجه إلى المطار والتحقق من حالة رحلتهم مع شركة الطيران الخاصة بهم.

وكتب المطار على موقع X: "نحن نعمل بجد لاستعادة العمليات في أسرع وقت ممكن في ظل ظروف صعبة للغاية".

وأظهرت مقاطع فيديو لم يتم التحقق منها وتم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي فيضانات داخل مباني المطار.

وقالت طيران الإمارات إن الركاب الذين كانوا بالفعل في مرحلة العبور ستستمر في معالجة طلباتهم، لكنها حذرت من أنه من المتوقع حدوث تأخير في رحلات المغادرة والوصول. وأظهر الموقع الإلكتروني لمطار دبي تأخيرات لساعات طويلة لبعض رحلات الوصول والمغادرة.

أفادت وسائل إعلام محلية أن رجلاً إماراتياً في السبعينيات من عمره توفي صباح الثلاثاء عندما حاصرت سيارته سيولاً في إمارة رأس الخيمة شمال البلاد.

وفي مطار دبي، تساقطت المياه الراكدة على الممرات أثناء هبوط الطائرات.

أحد الزوجين، تحدث إلى وكالة أسوشيتد برس بشرط عدم الكشف عن هويته للتحدث بحرية في بلد لديه قوانين صارمة تجرم التعبير الناقد، وصف الوضع في المطار بأنه “مذبحة مطلقة”.

"لا يمكنك الحصول على سيارة أجرة. هناك أناس ينامون في محطة المترو. قال الرجل يوم الأربعاء: "هناك أناس ينامون في المطار".

وانتهى بهم الأمر باستقلال سيارة أجرة بالقرب من منزلهم على بعد حوالي 30 كيلومترًا (18 ميلًا)، لكن مياه الفيضانات على الطريق أوقفتهم. ساعدهم أحد المارة على اجتياز حاجز الطريق السريع بأمتعتهم المحمولة، وزجاجات الجين التي التقطوها من السوق الحرة ترتطم بعيدًا.

المدارس في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي اتحاد يضم سبع مشيخات، مغلقة إلى حد كبير قبل العاصفة، وكان الموظفون الحكوميون يعملون إلى حد كبير عن بعد إذا تمكنوا من ذلك. وبقي العديد من العمال في منازلهم أيضًا، على الرغم من أن بعضهم غامر بالخروج، مع توقف المؤسفين لمركباتهم في مياه أعمق من المتوقع تغطي بعض الطرق.

وأرسلت السلطات شاحنات صهاريج إلى الشوارع والطرق السريعة لضخ المياه. وتدفقت المياه على بعض المنازل، مما أجبر الناس على إنقاذ منازلهم.

ولم يقدم حكام البلاد بالوراثة أي معلومات شاملة عن الأضرار أو معلومات عن الإصابات للأمة، حيث نام البعض في سياراتهم التي غمرتها المياه ليلة الثلاثاء.

وفي عمان المجاورة، توفي 19 شخصا، بينهم أطفال مدارس، بعد ثلاثة أيام متتالية من الأمطار الغزيرة، وفقا لوسائل الإعلام العمانية، التي نشرت صورا للمجتمعات التي غمرتها الفيضانات.

وذكرت صحيفة تايمز أوف عمان أنه من المتوقع هطول المزيد من الأمطار يوم الأربعاء. وفي دبي، كانت السماء صافية لكن الطرق كانت هادئة في بعض المناطق بعد أن أمرت الحكومة موظفيها وجميع المدارس بالعمل عن بعد لليوم الثاني على التوالي.

أظهرت وسائل إعلام إماراتية ومنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي، أضراراً كبيرة ناجمة عن الأمطار الغزيرة التي شهدتها بعض مناطق الدولة، بما في ذلك انهيار الطرق وغمر المنازل بالمياه.

منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي اظهرت ايضا يوم الثلاثاء طرقا ومواقف للسيارات غمرتها المياه وبعض المركبات مغمورة بالكامل. غمرت المياه جزئياً طريق الشيخ زايد، وهو طريق سريع مكون من 12 حارة يمر عبر دبي، مما ترك الناس عالقين في ازدحام مروري يبلغ طوله كيلومترات لساعات.