معمر الارياني يستفز الجنوبيين بهذا الاعلان المفاجئ

وكالة انباء حضرموت

استفز وزير الإعلام في حكومة "بن مبارك" عضو اللجنة العامة بالمؤتمر الشعبي، معمر الإرياني، الجنوبيين، بإعلان مفاجئ، وصفوه بـ "طعنة غادرة" للشراكة بين المجلس الانتقالي الجنوبي و"الشرعية".

صدر هذا في تصريح للإرياني وصف فيها رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، بـ "الرئيس". ما اعتبره سياسيون جنوبيون "تنصيبا وقحا للعليمي رئيسا بينما الرئاسة تشاركية بمجلس القيادة".

وأثار استفزاز الإرياني، استياء جنوبياً واسعاً تصدر للتعبير عنه الناشط السياسي في الجالية الجنوبية بالولايات المتحدة الامريكية، وضاح الهنبلي، الذي دعا إلى محاسبة الإرياني على اختزال مجلس القيادة في شخص العليمي، محذراً من الانقلاب على الشراكة.

وقال الهنبلي في تغريدة على "إكس": "الكائن اليمني لا يستطيع العيش دون خيانة او مؤامرة او غدر ، فهذا داء اليماني ان لم يغدروا خانوا ….".

مضيفاً: "سعَى ويسعَى المجلس الانتقالي لشراكة صادقة مع هذا اليماني في هذه المرحلة المعقدة محلياً وإقليماً ودولياً، حتى نتجاوزها بأمن وسلام لنا كجنوبيون ولهم كيمانيون، لكنهم يأبوا إلا ويخونوا ويتآمروا، ظناً منهم ان تآمرهم وتلاعبهم وغدرهم لن يُكتشف، وأنهم يستطيعون ممارسة العهر السياسي مع دول التحالف دون ان نعلم بذلك العهر …..".

وتابع بلغة حادة قائلا: "أيها المشردون من أرامل عفاش ومخنثي الأخوان اما وأخذتوا بقاعدة ابو نوف الشهيرة (قع ذرة وأكل سكر) وألا ستكون نهايتكم حتمية وقريبة جداً، كنهاية من قبلكم من كلاب الشرعية". حد وصفه.

مردفاً: "أخيراً إلى الوزير الماجن الداعر وزير الراقصات المتمرد على رئيس الوزراء، إعلانك الرسمي والصريح في تنصيب مُخبر الأخوان رشاد الرذلة رئيساً بدلاً من رئيس مجلس القيادة ، أمر غير مقبول ويجب محاسبتك عليه".

مختتماً بمخاطبة رئيس الحكومة، بالقول: "هذه الرسالة موصولة لرئيس الوزراء: أما وتكون رجلاً وتفرض هيبتك والا سيركب عليك كل هيّن، فقد ظهر تحالف المُخبر رشاد مع الداعر معمر بشكل واضح وجلي، ويجب عليك صناعة تحالفات من جنسك، وإذا لم تتعلم من خبث البراغلة شيئاً، فخذ دورة عند الجعدي فما زال صديقاً حميماً لهم". حسب تعبيره.

يأتي هذا بعد أن انكشف ستار "خلية" تابعة لرئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، مكلفة بتنفيذ مهام خطيرة تستهدف خصوم نظام الرئيس الاسبق علي عبدالله صالح بوجه عام، والمجلس الانتقالي الجنوبي، بصورة خاصة، وبدعم من المملكة العربية السعودية.

وأعلن قيادي جنوبي عن إكتمال عودة نظام الرئيس الأسبق علي عبدالله صالح، إلى العاصمة عدن، ضمن توجهات التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية لانهاء الحرب في اليمن.

وطردت المقاومة الجنوبية، رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، من العاصمة وأجبرته على المغادرة، ردا على تحركاته لإعادة نظام الرئيس الأسبق علي عبدالله صالح إلى عدن، ضمن توجهات المملكة العربية السعودية لإنهاء الحرب في اليمن.

وكان رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، اشعل الجنوب بتصريحات جديدة اعتبرها سياسيون وناشطون جنوبيون "مستفزة ووقحة" أثارت غضباً جنوبياً واسعاً.

وضبط المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، بالصوت والصورة في وضع غير متوقع، وصف بالفاضح وأثار موجة غضب وسخرية واسعة.

وفجرت استفزازات رموز نظام الرئيس الأسبق علي عبدالله صالح، غضباً جنوبياً واسعاً عبر عنه سياسيون وقيادات في المجلس الانتقالي الجنوبي، كشفوا بالحقائق والأدلة الدامغة ارتباط تلك الرموز بجماعة الحوثي.

يذكر أن السعودية تغير موقفها من المجلس الانتقالي مؤخرا، وصعَّدت سياسيا واعلاميا ضده، بالتزامن مع رفع وتيرة دعمها تمكين رموز نظام علي عبدالله صالح من العودة إلى الواجهة في مختلف مفاصل الدولة ضمن توجه لاعادة نظام صالح إلى الحكم على حساب اخماد القضية الجنوبية.