مطار دبي يستأنف حركته خلال 24 ساعة

وكالة أنباء حضرموت

استأنف مطار دبي عملياته شيئًا فشيئًا الخميس مع استمرار تأخير رحلات وإلغاء أخرى، في حين لا تزال الإمارة تعاني من شلل جزئي، بعد يومين من عاصفة استثنائية تساقطت خلالها أمطار قياسية في الإمارات.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "مطارات دبي" بول غريفيث لوكالة فرانس برس أن أكثر مطارات العالم ازدحاماً بالمسافرين الدوليين منذ عقد، يأمل استئناف "ما يشبه (الحركة) الطبيعية" في غضون 24 ساعة.

وأضاف غريفيث إن إعادة المطار إلى العمل بكامل طاقته أمر "صعب"، مع توقف الإمدادات وعدم تمكن الموظفين من الوصول بسبب وضع الطرقات.

واستأنفت شركة "طيران الإمارات" وهي من بين أكبر شركات الطيران في الشرق الأوسط، وشركة "فلاي دبي" المنخفضة التكلفة والتابعة لها، انجاز اجراءات الركاب المغادرين دبي في المبنى 3 من المطار.

وأفادت شركة "مطارات دبي" أن هذا المبنى يشهد "إقبالاً كبيراً"، مناشدةً المسافرين "عدم التوجه" إليه إلا بعد التأكد من أن رحلتهم لا تزال مجدولة.

ومساء الأربعاء، أمر الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الجهات المعنية "بدراسة حالة البنية التحتية في مختلف مناطق الدولة" و"بتقديم الدعم اللازم إلى جميع الأسر المتضررة من الأمطار".