رئيس البرلمان وغالبية البرلمان الليتواني يدعمون برنامج السيدة مريم رجوي لمستقبل إيران

أعلنت أغلبية البرلمان الليتواني، بما في ذلك رئيس البرلمان، دعمها لخطة السيدة مريم رجوي ذات النقاط العشر، ودعت إلى الاعتراف بحق وحدات المقاومة في القتال ضد الحرس وتصنيف الحرس ككيان إرهابي.

محمود حكميان
وكالة انباء حضرموت

أعلنت أغلبية البرلمان الليتواني، بما في ذلك رئيس البرلمان، دعمها لخطة السيدة مريم رجوي ذات النقاط العشر، ودعت إلى الاعتراف بحق وحدات المقاومة في القتال ضد الحرس وتصنيف الحرس ككيان إرهابي.

الموقعون على البيان هم 71 من أعضاء البرلمان الليتواني البالغ عددهم 138 عضوا، بمن فيهم 3 وزراء حاليين، ورئيس الوزراء ووزير الخارجية السابقين، ورئيس ونائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية و 5 أعضاء في هذه اللجنة، ورئيس ونائب رئيس اللجنة القانونية، و 4 أعضاء في هذه اللجنة، والنائب الأول و 2 نائبي رئيس البرلمان، ورئيس الوفد الليتواني إلى الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا.

وأعرب النواب عن قلقهم العميق إزاء القمع الوحشي للشعب الإيراني، بما في ذلك الأقليات العرقية والدينية، مشيرين إلى أن “النظام الإيراني لا يزال لديه أكبر عدد من عمليات الإعدام للفرد في العالم. في عام 1988 وحده، تم قتل 30 ألف سجين سياسي في غضون أسابيع قليلة بمرسوم من خميني بإعدام الثابتين في موقفهم لدعم منظمة مجاهدي خلق الإيرانية.

وأشار البيان، الذي أيدته غالبية البرلمانيين الليتوانيين، إلى أن “النظام الإيراني بدأ مؤخرا محاكمة صورية غيابية لقيادة المقاومة الإيرانية و 100 عضو في منظمة مجاهدي خلق بتهمة ارتكاب جرائم مثل المحاربة. ومن الواضح أن المحاكمة هي ذريعة لوضع الأساس لأعمال إرهابية ضدهم والضغط على السلطات الأوروبية لتقييد المعارضين، وخاصة أولئك الذين يعيشون في أشرف الثالث بألبانيا. القضاء الإيراني هو أداة خامنئي لقمع القتل والإرهاب”.

وقال البيان “لا يمكن إصلاح الديكتاتورية الدينية الحاكمة، وخلال انتفاضة 2022، رفض  الشعب الإيراني أي نوع من الديكتاتورية، سواء كانت ملكية أو دينية، ودعا إلى تغيير النظام لإقامة جمهورية ديمقراطية.

رأس الأفعى في إيران. ينشر الحرس الإيراني الإرهاب من خلال الوكلاء ويعيق السلام والأمن الإقليميين والعالميين”.

عشية التجمع الكبير للمقاومة الإيرانية في برلين، أعلنت غالبية برلمانات عشرات دول العالم المختلفة حتى الآن دعمها للمقاومة الإيرانية بقيادة السيدة مريم رجوي وخطتها المكونة من 10 نقاط لمستقبل إيران.