اليمن

الحوثيون يفرضون حصارًا أمنيًا على بنك اليمن في صنعاء لقمع احتجاجات المودعين

وكالة أنباء حضرموت

شددت مليشيا الحوثي اليمنية الموالية لإيران، والمصنفة على قوائم الإرهاب، قبضتها على بنك اليمن الدولي في العاصمة اليمنية صنعاء، حيث فرضت حصارًا أمنيًا كثيفًا حوله لمنع أي مظاهرات احتجاجية من قبل المودعين الذين يطالبون بتسليم أموالهم المحتجزة.
وحسب مصادر مطلعة، فقد قامت المليشيات بنشر عدد من الأطقم وعشرات المسلحين، بمن فيهم عناصر من جهاز الأمن والمخابرات، حول مبنى البنك.

وأوضحت المصادر أن الهدف من هذه الإجراءات هو قمع أي احتجاجات قد ينظمها المودعون الذين يواجهون صعوبات كبيرة في سحب أموالهم من حساباتهم.
ووردت أنباء عن قيام إحدى المودعات بسحب مبلغ مالي من حسابها، إلا أن البنك رفض ذلك، مما دفعها إلى البكاء والاستلقاء على الأرض والدعاء علنًا ضد إدارة البنك والحوثيين.
وبحسب المصادر، فقد اقتادت عناصر من جهاز الأمن والمخابرات المرأة المذكورة إلى مكان مجهول بعد اختطافها من قبل نساء يطلق عليهن اسم "الزينبيات".
وشهد بنك اليمن الدولي خلال الأيام الماضية، سلسلة من الاحتجاجات من قبل المودعين الذين يطالبون بالإفراج عن أموالهم المحتجزة.

يُشار إلى أن البنك المركزي الخاضع لسيطرة الحوثيين قد فرض حجزًا على أصول بنك اليمن الدولي، مما أدى إلى تفاقم الأزمة المالية في البلاد وازدياد معاناة المواطنين.