تقرير– التجمع الكبير للإيرانيين في برلين والقمة الكبرى في باريس – إيران الحرة 2024

عقد يوم السبت 29 يونيو أكبر تجمع للإيرانيين في برلين عاصمة ألمانيا، إلى جانب اجتماع المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية (NCRI) في باريس باسم إيران الحرة 2024، بحضور شخصيات بارزة من جميع أنحاء العالم.

محمود حكميان
وكالة انباء حضرموت

 

عقد يوم السبت 29 يونيو أكبر تجمع للإيرانيين في برلين عاصمة ألمانيا، إلى جانب اجتماع المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية (NCRI) في باريس باسم إيران الحرة 2024، بحضور شخصيات بارزة من جميع أنحاء العالم.

وحضر القمة، التي عقدت في مقر إقامة الرئيسة المنتخبة مريم رجوي في أوفير سور اوفاز بباريس، شخصيات بارزة، من بينها نائب الرئيس الأمريكي السابق مايك بنس، ووزير الخارجية الأمريكي السابق مايك بومبيو، والرئيس الأمريكي السابق جون بولتون، ورئيس الوزراء الكندي السابق.

وفي الوقت نفسه، ارتبطت قمة باريس عبر الأقمار الصناعية بالتجمع الكبير والمظاهرات في برلين وأشرف الثالث في ألبانيا.

هذا البرنامج ، الذي تم بثه عبر الإنترنت على جميع الشبكات الاجتماعية وعبر الأقمار الصناعية إلى إيران ، رحب به الإيرانيون خارج البلاد وداخل البلاد.

نقلت العديد من وسائل الإعلام الدولية عن التجمع على الهواء مباشرة وتأملت فيه.

وكتبت وكالة أنباء أنسا أن مريم رجوي كانت حاضرة في المؤتمر الذي عقد في باريس، إلى جانب العديد من السياسيين الدوليين، بمن فيهم مايك بنس ومايك بومبيو وليز تروس وجون بولتون. وقالت مريم رجوي: “الانتخابات المزيفة هي نتيجة المأزق والإخفاقات الكبيرة التي حلت بالنظام الإيراني، لأن الشعب الإيراني أعلن مرارا وتكرارا بوضوح أن تصويتنا هو لإسقاط النظام، لا مكان للانتخابات في هذا النظام، حان وقت الثورة”.

تم نشر تقرير هذا تجمع إيران الحرة 2024 في برلين ومؤتمر باريس في وكالات الأنباء    و  وكالة صور وسائل الإعلام الأوروبية  – أسوشيتد برس – وسائل الإعلام الألمانية RBB24 – تاغس شبيغل (ألمانيا) – برلينر تسايتونج – وسائل الإعلام الألمانية – تاغسشاو – حساب X واشنطن تايمز – بيلد ألمانيا -وترددت أصداء صحيفة واشنطن تايمز وعشرات وسائل الإعلام الدولية الأخرى.